التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالفيديو :عزة بلبع : الدين الإسلامى ليس دين مظاهر ولا جلاليب ودقون.. وإعدامات السعودية ظالمة.

عزة بلبع_الجمهورية والعالم
حاورها – فرشوطى محمد – بمناسبة إعدام 47 من الشيعة في السعودية أعادت الفنانة عزة بلبع نشر أغنية ” مسلم والرك على النية ” عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» وعلّقت عزة على الفيديو  بكلمات من الاغنية قائلةً: مسلم ولا بعرف غير إني مسلم لا انا شيعي ولا سني … ولا حالبس إسود ولا بني لمذاهب اصلا سياسية.

وأضافت بلبع :بمناسبة إعدام 47 من الشيعة في السعودية اليوم 
وعلي رأسهم الشيخ نمر النمر المعارض الشيعي السلمي.
تقول عزة بلبع في لقاء مع «جريدة الجمهورية والعالم» عن ذكرياتها مع أغنية ” مسلم والرك على النية ” :هذه الاغنية عملناها وغنيتها ايام حكم الإخوان الإرهابيين 2012 وكانت تزعجهم بشكل كبير ولاقيت بسببها الاعتداء والضرب والسحل في ميدان التحريرفي 25 يناير 2013 بعد ما غنيتها وكدت اموت لولا إنقاذ الناس لي انا وسيدتين أخرتين .

وعن سبب نشر هذه الأغنية فى هذا التوقيت بالذات على صفحتها . قالت بلبع تذكرتها بالأمس لمعانيها البسيطة العميقة التي لا تفرق بين المسلمين شيعة وسنة ..وبان ديننا السمح دين الأخلاق والمعاملة وليس دين المظاهر أو دين الجلابية والذقون والترح …
والأغنية تعبر عن رأيي المتواضع.
وأضافت :طبعا وضعتها علي صفحتي بالأمس بعد الإعدامات السعودية الظالمة ضد أصحاب الرأي أو المعتقد اللا إرهابيين والذين لم يحملوا السلاح كالقاعدة أو داعش.
وفي نهاية الحوار قالت عزة بلبع : أري ان السعودية تنفذ الأجندة الأمريكية لإثارة الفتنة الطائفية بين سنة وشيعة في المنطقة وهي الفتنة التي أشعلتها في العراق من قبل منذ دخولها العراق والتي لم تؤدي إلا لتدمير وخراب العراق الشقيق.
وأعدمت السعودية الشيخ نمر النمر وثلاثة آخرين من الأقلية الشيعية بالسعودية يوم السبت بالإضافة إلى 43 جهاديا سنيا مما أثار ادانات من الشيعة في انحاء الشرق الأوسط.
أغنية ” مسلم والرك على النية ” من كلمات اسامة عبد الصبور والحان مأمون المليج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ القبيلة وتحكم الفرد: قراءة في جذور ثقافة اللوم

  فرشوطي محمد تُعتبر ثقافة اللوم ظاهرة متأصلة في العديد من المجتمعات الشرقية، ولها جذور تاريخية تعود إلى الأيام البدوية عندما كانت القبيلة هي الوحدة الاجتماعية الأساسية. في تلك الحقبة، كان زعيم القبيلة هو الشخص الوحيد الذي يمتلك السلطة المطلقة، والذي يقرر ما هو صواب وما هو خطأ. كان له الحق في لوم أي فرد من أفراد القبيلة في أي وقت يشاء، وبأي سبب يراه مناسبًا. هذا النهج التسلطي الذي اتسم به زعيم القبيلة، انعكس على البنية الأسرية والثقافية للمجتمع ككل. في هذا السياق، كانت الأسرة تستمد ثقافتها وسلوكها من هذه السلطة المطلقة للزعيم. فكما كان الزعيم يلوم أفراد القبيلة، كذلك كانت الأسر تلوم أبناءها. كان الأب أو الأم، بناءً على التسلسل الهرمي الذي يعكس النظام القبلي، يقررون ما هو الأفضل لأبنائهم. وغالبًا ما كان اللوم يستخدم كأداة للسيطرة والتوجيه، حيث كان يُفترض أن الكبار يرون أفضل ويفهمون أكثر من الشباب. اللوم كأداة للسيطرة في البيئة البدوية التقليدية، كانت الحياة قاسية وصعبة، مما استلزم وجود نظام صارم للحفاظ على النظام والاستقرار داخل القبيلة. وبالتالي، كان للوم دور كبير في توجيه السلوك و...

صحراء الفكر: رحلة البحث عن الحقيقة

  كنت تائهًا في الصحراء، أسير بلا اتجاه، كأن الرمال تمتد بلا نهاية، والأفق يبتلع قدميّ مع كل خطوة.  الليل قد حل، والقمر يضيء السماء بنوره الفضي، يلقي ظلاله على كثبان الرمال كأنه يراقبني بصمت. شعرت بالإرهاق، فبحثت عن مأوى حتى وجدت شجرة وحيدة تقف كحارس قديم وسط العدم. جلست تحتها محاولًا استعادة أنفاسي، وفجأة، رأيتها. امرأة تجلس هناك، وكأنها جزء من المشهد، عيناها تعكس ضوء القمر، وملامحها هادئة كأنها لم تتوه قط.  شعرت أنني لم أصل إلى الشجرة صدفة… كان لا بد أن ألتقي بها، وكان لا بد أن يدور هذا الحوار   الرجل : هل أنتِ حقيقية أم أنني أهذي من العطش؟ المرأة : أنا حقيقية بقدر ما تريدني أن أكون. لكن السؤال الأهم… هل تعرف من أنت؟ الرجل : كنت أعتقد أنني أعرف، لكن الصحراء تسلب منك كل يقين… تجعل كل شيء يبدو بلا معنى . المرأة : ربما لأن المعاني التي كنت تحملها لم تكن حقيقية منذ البداية، بل مجرد أوهام صُنعت لك، فصدّقتها دون أن تسأل . الرجل : ولهذا أريد أن أمسح كل شيء… أن أبدأ من جديد. كل ما نعرفه—اللغة، القوانين، الأديان، حتى طريقة تفكيرنا—كلها صُنع بشري، لكنها تُفرض عل...

معدلة بالفوتوشوب .. بين السخرية والحكمة: يوسف زيدان يرد على علاء مبارك بشأن زجاجة البيرة: ‘اسأل والدتك

  فرشوطي محمد علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سخرية علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في إحدى الصور خلال اجتماعات مؤتمر تكوين، في المتحف الكبير منذ أيام. وقال يوسف زيدان، في بث مباشر له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بعتوا لي قالوا حتى علاء مبارك زعلان بيقول قولوا لنا يا عفاريت قزازة البيرة دي بتاع مين؟ نقول لك يا سيدي مش بتاعة حد، وأضيف لك أنا يعني: اسأل السيدة والدتك ما هيا كانت حرم رئيس الجمهورية وعلي الملأ. وتابع زيدان: أنا فاكر في معرض فرانكفورت كانوا اختاروا الثقافة العربية ضيف شرف لمعرض فرانكفوت للكتاب وخصصوا 1000 متر للثقافة العربية والـ ١٠٠٠ متر في فرانكفورت يعني قصة مأهوله، وكلموا جامعة الدول العربية وكان المسؤول أيامها الأستاذ عمرو موسى وكلمني وقتها ووقعت المسألة دي على عاتقي. واضاف: عملت على مساحة ألف متر عرضا للثقافة العربية مظنش أنه ليه مثيل، وقبل افتتاح المعرض بيوم جاءت السيدة سوزان مبارك ومعها عمرو موسى وفاروق حسني  وإبراهيم المعلم، وكنت قاعد أشتغل بأيدي مع الشباب ولابس بنطلون جينز ومتبهدل فإبراهيم ...