إبحث

الجمعة، 21 أكتوبر 2011

حمار فرشوطى... والفبركة الصحافية والقعدة الثقافية

قال الحمار - أزيك ياعم فرشوطى .
قلت ازيك ياحمار افندى .
قال: ايه الفضايح اللى فى جرايدكم دى .؟
قلت تقصد موضوع " الفبركة "؟اللى كان قبل الثورة  .. "انسي ياحمار وخد لك بنسا"... ياحمار افندى الناس عندنا بتنسي بسرعة .
قال:علشان كلمة "إنسان " مشتقة من النسيان ... فا أنتم معشرالبشر تنسون بسرعة اما نحن فالذاكرة عندنا دائما حاضرة ... ونعرف كيف نفرق بين الغث والسمين .

والنبى يا حمار افندى انا مش ناقص قرف " سيبنى فى حالى ."
قال : بس عايز اعرف رأيك فى موضوع السيد رئيس التحرير اللى صور رئيس تحرير أخرمن الخلف ... والاثنين ناشرين غسيلهم على طول فوق رؤوسنا وعلى صفحات جرائدهم ومش فاهم الموضوعات دى حا تفيد القراء فى أيه؟ .....ولا الصحافة عندكم أصبحت ملاكى لكل من هب ودب. واصبح الإبداع فى صحافاتكم ولووله و سب ولعن وفضايح.
قلت( فيها حاجة دى ؟) :بالنسبة لنا الأمرعادى واحد بيصور واحد من الخلف علشان معجب بخلفيته الثقافية فهم أحرار مع بعض.
قال الحمار : ولكن بالنسبة لنا مش عادى. عادى لو مانشرهاش . لأن الصور دى بين اثنين زملاء ... لا تعنيننا فى شيء نحن القراء.
قلت: وهل فى عالمكم مثل هذه الأمور ليست عادية او لم تعرفون الديمقراطية والحرية بعد ؟
قال الحمار : عندنا حرية أفضل من حريتكم لأننا جميعا حمير والمساواة بيننا حق أمام قانوننا، فليس عندنا "فبركة " ولا نعمل على تسطيح عقولنا وعقول الحمير أمثالنا.من أجل مكاسب سياسية ،وليس عندنا حاكم ولا محكوم، ولا رشوة ،ولا فساد ،ولا فهلوة ،ولا
محسوبية ،ولا هذا ابن مين ولا ده أبوه مين . إننا نتساوى فى كل شيء. وكل منا يقوم بدوره الذي خلق من أجله.
قلت : وهم الآخرين يقومون بالدور الذى رسم لهم ... ويسهرون من أجلنا يفكرون لنا ويركبون الطائرات ويعرضون أنفسهم للمخاطر والسفر من أجل الحصول على الحقيقة لينقلونها لنا.



قال الحمار : الحقيقة هذا هو مربط الفرس " الحقيقة "وليس غيرها .. إنهم يسافرون بالطائرة ويدفعون الآلف الدولارات ويعودون لكم بصور مفبركة ..وأخبار عن خلفيتهم الثقافية . ... فهل أخذتم شيء من مقدمتهم لكى تأخذوا من مؤخرتهم.انهم يغنون فقط للرئيس وعندما يموت يلعنون سنسفيل ابوه ويطلعوا فيه القطط الفطسه.
قلت هون على نفسك ايها الحمار .... اننا نعيش مرحلة فبركة إعلامية وستثمر بخلفية ثقافية على مستوى القعدة ..لآن الصحافة عندنا سمك لبن تمر هندى..... ويجعله عامر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فرشوطيات تشكركم على هذا التعليق الرائع -ونتمنى لكم اياما جميلة - ويسعدنا تكرار الزيارة ,

معدلة بالفوتوشوب .. بين السخرية والحكمة: يوسف زيدان يرد على علاء مبارك بشأن زجاجة البيرة: ‘اسأل والدتك

  فرشوطي محمد علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سخرية علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في ...