التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كليوباترا والشمام المتبل بالثوم




قالت : أحبك
قلت: وانا كمان
قالت : أنت روحى وعمري وحبيبي - أنت الشمس والقمر والهواء الذى أتنفسه.«أحبك» من دون مقدمات ولا إشارات»البستنى كلماتها جناحين طرت بهما الى هناك فى الفضاء اللانهائي أغنى اغنية النوارس على أغصان الروح.
استمر الحال شهرا وهى تحتوينى بكلمات جعلتنى أهيم فى بحار من خيال الحب - تسامرنى وتجمع الازهار البرية وتقص لى قصص العشاق - وتتغنى بحبها وتقول كم مرة أعشقك وكم مرة اهواك خذنى الى ظلك ودعنى اسجنك بين اهدابى ورمشي ،انى انتظرك ان تلبى نداء قلبى .
لبيت النداء
وتقابلنا ... ذهبنا الى النهر نتمتع بلحظة الغروب - قالت أريد ان تشتري لى مركباً أو يختاً - وأغنى لك ونحن فى منتصف البحر : آه لو كنت معي نختال عبره... في شراع تسبح الأنجم إثره - حيث يروي الموج في أرخم نظرة... حلم ليلة من ليالي كليوبترا.
قلت : وأصبح انا انطونيو ونرقص رقصة الفالس.ولكنى ياحبيبتى لا اريد كليوباترا - ولا رقصة الفالس - أريدك أنت.

قالت:وهل انا لا اشبه كليوباترا؟
قلت : أنت أجمل .. فكليوباترا كانت تفتح شهيتها بقطعة من الشمام مُتبلة بالثوم.
قالت : ماذا تقصد ؟ تريد ان تقول ان رائحتى كرائحة الثوم؟
انقلب الحال فى لحظة وتحول عالم الرومانسية الخيالى إلى كابوس .
قلت : انت رائحتك ورد – فل – ياسمين – أنتى قارورة حياتى.
قالت :لما أتسخر منى ...
لما؟؟،أنت لاتستحق ان احبك او أفكر فيك ..  انا عمري ماشفت معاك يوم حلو. قال مُتبلة بالثوم قال !!!!!!!!!! دا انت راجل مسخة.
هل كان الثوم والشمام السبب - ام هى نزوى ام ما زلت احلم؟
(وتركتنى ورحلت) ...ارقص وحيدا رقصة زوربا اليونانى ...تهتز مراكبى وتمطر دموعى فى سحاب وحدتى.
وفى الليل رأيت فى الحلم ان أحد خدام الملكة كيلوباترا قدم لها ثعبان الكوبرا لتنتحر بعد أن هزم أنطونيوس فى الحرب مثلما هزمت انا الاخر فى الحب.
ورأيت فى الحلم ثعبان الكوبرا يحوم حولها لينقض على الثدى الأيسر العارى .لترحل...ولكن إلى أين؟! ليتني اعلم!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ القبيلة وتحكم الفرد: قراءة في جذور ثقافة اللوم

  فرشوطي محمد تُعتبر ثقافة اللوم ظاهرة متأصلة في العديد من المجتمعات الشرقية، ولها جذور تاريخية تعود إلى الأيام البدوية عندما كانت القبيلة هي الوحدة الاجتماعية الأساسية. في تلك الحقبة، كان زعيم القبيلة هو الشخص الوحيد الذي يمتلك السلطة المطلقة، والذي يقرر ما هو صواب وما هو خطأ. كان له الحق في لوم أي فرد من أفراد القبيلة في أي وقت يشاء، وبأي سبب يراه مناسبًا. هذا النهج التسلطي الذي اتسم به زعيم القبيلة، انعكس على البنية الأسرية والثقافية للمجتمع ككل. في هذا السياق، كانت الأسرة تستمد ثقافتها وسلوكها من هذه السلطة المطلقة للزعيم. فكما كان الزعيم يلوم أفراد القبيلة، كذلك كانت الأسر تلوم أبناءها. كان الأب أو الأم، بناءً على التسلسل الهرمي الذي يعكس النظام القبلي، يقررون ما هو الأفضل لأبنائهم. وغالبًا ما كان اللوم يستخدم كأداة للسيطرة والتوجيه، حيث كان يُفترض أن الكبار يرون أفضل ويفهمون أكثر من الشباب. اللوم كأداة للسيطرة في البيئة البدوية التقليدية، كانت الحياة قاسية وصعبة، مما استلزم وجود نظام صارم للحفاظ على النظام والاستقرار داخل القبيلة. وبالتالي، كان للوم دور كبير في توجيه السلوك و...

معدلة بالفوتوشوب .. بين السخرية والحكمة: يوسف زيدان يرد على علاء مبارك بشأن زجاجة البيرة: ‘اسأل والدتك

  فرشوطي محمد علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سخرية علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في إحدى الصور خلال اجتماعات مؤتمر تكوين، في المتحف الكبير منذ أيام. وقال يوسف زيدان، في بث مباشر له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بعتوا لي قالوا حتى علاء مبارك زعلان بيقول قولوا لنا يا عفاريت قزازة البيرة دي بتاع مين؟ نقول لك يا سيدي مش بتاعة حد، وأضيف لك أنا يعني: اسأل السيدة والدتك ما هيا كانت حرم رئيس الجمهورية وعلي الملأ. وتابع زيدان: أنا فاكر في معرض فرانكفورت كانوا اختاروا الثقافة العربية ضيف شرف لمعرض فرانكفوت للكتاب وخصصوا 1000 متر للثقافة العربية والـ ١٠٠٠ متر في فرانكفورت يعني قصة مأهوله، وكلموا جامعة الدول العربية وكان المسؤول أيامها الأستاذ عمرو موسى وكلمني وقتها ووقعت المسألة دي على عاتقي. واضاف: عملت على مساحة ألف متر عرضا للثقافة العربية مظنش أنه ليه مثيل، وقبل افتتاح المعرض بيوم جاءت السيدة سوزان مبارك ومعها عمرو موسى وفاروق حسني  وإبراهيم المعلم، وكنت قاعد أشتغل بأيدي مع الشباب ولابس بنطلون جينز ومتبهدل فإبراهيم ...

"استغلال الدين لتضليل العقول: قصة الخماهو وجماعته النصابة"

(الخماهو) الاقرع الشجاع   منذ فترة طويلة، ظهر شخص يُلقب بـ"الخماهو"، قاد مجموعة من النصابين والمحتالين والذين يستغلون الدين لأغراضهم الشخصية. قاموا بابتكار قصص ودراسات وهمية، وتزوير الحقائق بهدف تضليل الناس وخداعهم. استغلوا فقر وجهل الناس، واستخدموا الدين كوسيلة للسيطرة على عقولهم .   ترتكز استراتيجيتهم على استغلال العقائد والتقاليد الدينية التي يعتقد الناس بها منذ القدم. قاموا بصناعة قصص وأحداث قديمة، وقد أسسوا لأنفسهم منبرًا لنشر هذه القصص الوهمية والأساطير المفبركة. ومن خلال تخديم جشعهم وجوعهم للسيطرة والثراء، نجحوا في تضليل الشعوب وتشويش عقولهم بواسطة هذه الخرافات والأكاذيب .   قام هؤلاء الأشخاص ببناء معابد ومذابح، ودفعوا الناس لتقديم القرابين والتضحيات بهدف شراء الغفران والبركة. استغلوا الخوف من الموت وما بعد الموت لجعل الناس يتمسكون بتلك العقائد المزيفة، وهكذا أصبحوا ينمون في السلطة والتأثير .   الشخص الذي يُعرف باسم "الخماهو" كان القائد الرئيسي لهذه الجماعة، وكان يستغل مواقف الناس ومشاكلهم ليزيد من نفوذه. بغض النظر عن مشكلات...