التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الزوجة الرابعة والزنجبيل الاخوانى

دعانى احد امناء حزب الاخوان - ترددت كثيرا - ولكنه أَلح ،إلحاحًا ،قلت اروح يمكن يشغل دماغه ويفهم حاجه بدل ماهو عامل زى العربية الطس وماشي فى اتجاه واحد.
رحب بى .... اخذنى بالاحضان - وبالقبلات . وجدته بلا لحيه ولا شارب.
سألنى تشرب ايه "ياباشا":
- قلت قهوة سادة.
- قال ماتشرب زنجبيل أحسن.
- قلت :بيحرق فى القصبة التنفسية ..
قال : خلاص اشرب حلبه حصي أفضل!!
- فلت صارخا هو انا حامل يامولانا ..
قال بهدو : اجبلك بردقوش ..
نفخت .. واشعلت سيجارة .
قال : ألم تعلم ان السجائر رجس من عمل الشيطان .
قلت : هو الشيطان اللى صنعها ؟خلاص  هات شيشة .
قال : انت كمان بدخن شيشة .. الشيشة حرام ..
قلت فى نفسي .. النهاردة اسود ....هو الراجل ده ماسك مفاتيح الجنة والنار .
اتسعت عيناه ونظر لى نظرة كأنه يحاول ان يفهم ما يدور بخلدى .ثم تركنى وخرج بعد ان سمعت نقرا على باب المطبخ وجاء بكوب بردقوش .. وضعه امامى وهو يقول:البردقوش مفيد و يساعد على طرد الغازات... وضد التشنج وارتفاع ضغط الشرايين , والارق...
قلت : علشان كدا انت بتشربه على طول .. لكنى اسمع غازات كريهة تخرج من حجرات البيت .!!
قال ضحكا .. بارك الله فيك يا أخى انهم زوجاتى .
قلت : كم عددهم ؟
قال ثلاثة
قلت : والرابعة امته؟
قال : هو دا الموضوع اللى انا عايزيك فيه .
قلت : عايزنى اشوفلك عروسة .؟
قال : مشاء الله على عقلك وعلى فراستك. صحيح المؤمن كيس فطن.
- قلت - طيب ما انت كنت فى رابعة كنت اتجوز من رابعة الرابعة.
قال : مالحقتش منهم لله كنت خلاص حاتجوز ببلاش ،.
ثم تركنى بعد ان سمع نقرتين على الباب .. ورجع بطبق فيه عسل .. وضعه امامى وهو يقول فيه شفاء للناس انه شهد ممزوج بغذاء ملكات النحل .. مفيد لحالات البرود الجنسي.... ويؤخر أعراض الشيخوخة.
قلت - دا انت محل اعشاب على كدا- تعرف نبات اليوهمبي؟
قال ضاحكا :الله يلعنهم بتوع غرب إفريقيا.. اصبح اليوهمبي مهدد بالانقراض نتيجة استعملهم الجائر له.
قلت :وانت زعلان قوي كدا ليه ؟
قال :اليوهيمبي دا مهم قوى... وكثيرا من الناس لا يعرفون قيمته .. واخشي ان لن نجده بعد ذلك انه مقوى ويساعد في علاج قصور الانتصاب!!،
قلت : هو انت مافيش فى دماغك الا الموضوع ده؟
قال : شوف الجزيرة بتقول ايه .
وتركنى وخرج بعد ان سمعنا النقرة الثالثة.
جلست اشاهد قناة الجزيرة - وجدتها هى الاخري كا لسيارة الطس التى تسير فى اتجاه واحد .
عاد الرجل وبيده طبق وقال وهو يضعه امامى ... دا تمر هندى يساعد على طرد الديدان المعوية.
قلت : ايه الموضوع بالظبط - احنا عايشين فى مستنقع ... وبعدين قولى .. ايه موضوع النقرة الاولى - والثانية - والثالثة .
ضحك وهو يقول . كل زوجة ولها نقرة معينة . الزوجة الاولى لها نقرة واحدة - والثانية نقرتين والثالثة . قلت مقاطعا لها ثلاثة نقرات .
قال : بارك الله فيك ....
قلت : ولماذا تريد الرايعة ؟وانت معلق شارة رابعة فى كل خرم فى البيت!!
- قال:هذه نقرة وتلك نقرة أخري ،اما ان كنت تريد ان تعلم لماذا اريد الزواج من الرابعة .
قاطعته لأغلق هذا الحوار السخيف و قبل أن أنفجر حاولت تصنع الابتسامة وقلت:حاتقولى الشرع حلل أر..
- وقبل ان اكمل الكلمة قال - باراك الله فيك ... واسمع ياسيدى السبب الاخر .
- قلت هات ماعندك!
- قال اما الاولى فقد تزوجتها لعمل المشاريب النبوية من الاعشاب ،. والثانية لعمل المشهيات والمقويات ... والثالثة لعمل الفاكهة .
قلت ولماذا تريد الرابعة ؟
قال لعمل الطعام
- قلت يعنى مافيش غداء النهاردة
- قال : اما تجوزنى الرابعة.
------------

نشر فى:
الجمهورية والعالم

جريدة شباب مصر

وكالة قدس نت للانباء

الحوار المتمدن

فلسطين بيتنا

أمد للاعلام

-->

تعليقات

  1. وماله يا استانا ---الشرع احل له اربعه طالما هايعدل ---ثم كل الموضوع فيه فايده من اول المشاريب ---للغدوه المتينه---توكل علي الله وجوزه

    ردحذف

إرسال تعليق

فرشوطيات تشكركم على هذا التعليق الرائع -ونتمنى لكم اياما جميلة - ويسعدنا تكرار الزيارة ,

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ القبيلة وتحكم الفرد: قراءة في جذور ثقافة اللوم

  فرشوطي محمد تُعتبر ثقافة اللوم ظاهرة متأصلة في العديد من المجتمعات الشرقية، ولها جذور تاريخية تعود إلى الأيام البدوية عندما كانت القبيلة هي الوحدة الاجتماعية الأساسية. في تلك الحقبة، كان زعيم القبيلة هو الشخص الوحيد الذي يمتلك السلطة المطلقة، والذي يقرر ما هو صواب وما هو خطأ. كان له الحق في لوم أي فرد من أفراد القبيلة في أي وقت يشاء، وبأي سبب يراه مناسبًا. هذا النهج التسلطي الذي اتسم به زعيم القبيلة، انعكس على البنية الأسرية والثقافية للمجتمع ككل. في هذا السياق، كانت الأسرة تستمد ثقافتها وسلوكها من هذه السلطة المطلقة للزعيم. فكما كان الزعيم يلوم أفراد القبيلة، كذلك كانت الأسر تلوم أبناءها. كان الأب أو الأم، بناءً على التسلسل الهرمي الذي يعكس النظام القبلي، يقررون ما هو الأفضل لأبنائهم. وغالبًا ما كان اللوم يستخدم كأداة للسيطرة والتوجيه، حيث كان يُفترض أن الكبار يرون أفضل ويفهمون أكثر من الشباب. اللوم كأداة للسيطرة في البيئة البدوية التقليدية، كانت الحياة قاسية وصعبة، مما استلزم وجود نظام صارم للحفاظ على النظام والاستقرار داخل القبيلة. وبالتالي، كان للوم دور كبير في توجيه السلوك و...

معدلة بالفوتوشوب .. بين السخرية والحكمة: يوسف زيدان يرد على علاء مبارك بشأن زجاجة البيرة: ‘اسأل والدتك

  فرشوطي محمد علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سخرية علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في إحدى الصور خلال اجتماعات مؤتمر تكوين، في المتحف الكبير منذ أيام. وقال يوسف زيدان، في بث مباشر له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بعتوا لي قالوا حتى علاء مبارك زعلان بيقول قولوا لنا يا عفاريت قزازة البيرة دي بتاع مين؟ نقول لك يا سيدي مش بتاعة حد، وأضيف لك أنا يعني: اسأل السيدة والدتك ما هيا كانت حرم رئيس الجمهورية وعلي الملأ. وتابع زيدان: أنا فاكر في معرض فرانكفورت كانوا اختاروا الثقافة العربية ضيف شرف لمعرض فرانكفوت للكتاب وخصصوا 1000 متر للثقافة العربية والـ ١٠٠٠ متر في فرانكفورت يعني قصة مأهوله، وكلموا جامعة الدول العربية وكان المسؤول أيامها الأستاذ عمرو موسى وكلمني وقتها ووقعت المسألة دي على عاتقي. واضاف: عملت على مساحة ألف متر عرضا للثقافة العربية مظنش أنه ليه مثيل، وقبل افتتاح المعرض بيوم جاءت السيدة سوزان مبارك ومعها عمرو موسى وفاروق حسني  وإبراهيم المعلم، وكنت قاعد أشتغل بأيدي مع الشباب ولابس بنطلون جينز ومتبهدل فإبراهيم ...

صحراء الفكر: رحلة البحث عن الحقيقة

  كنت تائهًا في الصحراء، أسير بلا اتجاه، كأن الرمال تمتد بلا نهاية، والأفق يبتلع قدميّ مع كل خطوة.  الليل قد حل، والقمر يضيء السماء بنوره الفضي، يلقي ظلاله على كثبان الرمال كأنه يراقبني بصمت. شعرت بالإرهاق، فبحثت عن مأوى حتى وجدت شجرة وحيدة تقف كحارس قديم وسط العدم. جلست تحتها محاولًا استعادة أنفاسي، وفجأة، رأيتها. امرأة تجلس هناك، وكأنها جزء من المشهد، عيناها تعكس ضوء القمر، وملامحها هادئة كأنها لم تتوه قط.  شعرت أنني لم أصل إلى الشجرة صدفة… كان لا بد أن ألتقي بها، وكان لا بد أن يدور هذا الحوار   الرجل : هل أنتِ حقيقية أم أنني أهذي من العطش؟ المرأة : أنا حقيقية بقدر ما تريدني أن أكون. لكن السؤال الأهم… هل تعرف من أنت؟ الرجل : كنت أعتقد أنني أعرف، لكن الصحراء تسلب منك كل يقين… تجعل كل شيء يبدو بلا معنى . المرأة : ربما لأن المعاني التي كنت تحملها لم تكن حقيقية منذ البداية، بل مجرد أوهام صُنعت لك، فصدّقتها دون أن تسأل . الرجل : ولهذا أريد أن أمسح كل شيء… أن أبدأ من جديد. كل ما نعرفه—اللغة، القوانين، الأديان، حتى طريقة تفكيرنا—كلها صُنع بشري، لكنها تُفرض عل...