التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شرعية مرسي والجلوس على الكرسي

- أنا «الشرعي» يافرشوطى
- وانا فرشوطى ياشرعى
- انا المنتخب يافرشوطى
- بجد انت المنتخب؟
- ايوه؟
- تعرف ابوتريكة ؟
- امًٌال - وعبد الظاهر كمان!
- طيب تبقى المنتخب ازاى؟
- لان انا المنتخب!
- ياللعييييب - وبرادلى ولا المرشد مدربكم؟
-  انا الشرعية والرئيس المنتخب يافرشوطى!
- ايوه انا عارف يادكتور انك المنتخب!
- ماتقولش دكتور - مش عايز اسمع كلمة دكتور تانى!
- ماتزعلشي يادكتور - خليها طبيب - ولا حتى ممرض!
- قولى ياريس - انا الرئيس يافرشوطى- انا الرئيس .أنا الرئيس المنتخب، ومحدش يقدر يقول غير كده.انا الرئيس الشرعى.
انا صاحب الشرعية الوحيد .
- وانا صاحب الطربوش!يا شرعى .
- انت واليهود السبب فى هذا الانقلاب
- زر البطاطا كان السبب ياخويا.
- بتتريق وبتسخر منى يافرشوطى؟
يادكتور حاشا لله - انا لا اسخر منك او من اى انسان وانا بحترمك - وحاحترمك اكتر لو جلست على البرش وادركت انك كنت فاشل - وان جماعتك صنعوك وصنعوا منك تمثال يعبدوه!
- انقلابا متكامل الأركان - هرجع وأربيكم- انت خائن مثلهم - لن نترك الميادين حتى يسقط الانقلاب، ولن يستمر الأمر كثيرا.
- تصدق انت عامل زى القذافى - ناقص تخبط على الترابيزة وتقول ثورة ثورة الى الامام
- انا الرئيس الشرعي للبلاد -
- شرعى ازاى وشاب اسمه محمود بدر جمع اكثر من 22 مليون و300 مئة الف صوت كلهم مش عايزينك؟
- مش مهم - انا عايز الشرعية برضة!
- بالعافية ؟ !البلد مش عايزاك!والشعب المصري قَرَّرَ ان شَرْعِيَّتَهُ هي شعب مصر وَلَيْسَ جَمَاعَتُكَ! وأنت تعلم بأن عشرين مليون مواطن طلعوا فى الميادين يعلنوا ويعبروا عن قرفهم منكم.
- الجماعة كفاية.ولن نترك الميادين .
- انت عايز البلد ولا عايز الكرسي؟
- الْكُرْسِيُّ هُوَ الشَّرْعِيَّةُ.
- شرعية الزيت والسكر والرشاوى الانتخابية .
- الصندوق هو الذى أجلسنى على الكرسي وعزلونى وباين فى عنيهم.
- مِنْ ؟
- الْاِنْقِلابِيُّونَ!
- ومن عزل من كان قبلك؟
- هُمْ أيضا
- مَاذَا تُرِيدُ اذا ؟
- الشَّرْعِيَّةُ وَالشَّرِيعَةُ
-اى شَرِيعَةَ واى شَرْعِيَّةَ؟
- شَرِيعَةُ الْجَمَاعَةِ وَشَرْعِيَّةُ الْمُرْشِدِ.
- لقد جلست على الكرسى ولم تحقق شيء - ولا أي هدف من أهداف الثورة التي كانت تُختزل في شعارات -العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني.
- اننى كنت اعمل لمصلحة الحماعة كى اجعلها تملك كل زمام الامور .وبعد ذلك نفكر فى البلد ونحقق لكم هذه الشعارات.
- استخدمت شعار الحلال والحرام، والجنة والنار .وجعلت من الانتخابات غزوات إسلامية ضد الكفار.
- الغاية تبرر الوسيلة.
- احتلال يعنى؟
- قَلَّ كَمَا شِئْتُ - اِحْتِلاَلُ خِلاَفَةُ- هَذَا لَا يعنينى فى شَيْءٌ.
- والوطن؟
- هههههه
- اتضحك!
- انا الشرعية -
- حقا انت شَرْعِيَّةَ الْجُهَلاَءِ وَتُسْتَحَقُّ ان تَجْلِسُ عَلَى الْبرشِ وَلَيْسَ الْكُرْسِيُّ..
-هرجع وأربيكم ولن نترككم تعيشون فى سلام .
- قلت فى نفسي تعودنا منكم على الكذب وتركت له هذا الفيديو ربما يتذكر ماذا قال فى يوما امام الشعب.
-------------------

لَمِنْ إِذَا الشَّرْعِيَّةِ يا شرعى ؟
-----


- انتهى الحديث وتركته يصرخ ويهدد وتذكرت رؤية أحد الاشحاص والتى دعا فيها الرسول محمد، الرئيس مرسي لإمامته في الصلاة، وأنه رأى أيضًا مرسي وعلى كتفه 8 حمامات خضراء «في إشارة لعدد سنواته في الحكم».
ولكى اخرج من هذه الحالة المورستانية تذكرت قصيدة  أبي العلاء المعري تــــعــــبٌ كـــلـــهــــا الــحــــيــــاة
وانشدت منها.
ورددت خَـفّفِ الـوَطْء ما أظُنّ أدِيمَ الأرْضِ إلاّ مِـنْ هَـذِهِ الأجْـسادِ
وقَـبيحٌ بـنَا وإنْ قَـدُمَ الـعَهْدُ هَــوَانُ الآبَـاءِ والأجْـدادِ
سِـرْ إنِ اسْطَعتَ في الهَوَاءِ رُوَيداً لا اخْـتِيالاً عَـلى رُفَـاتِ العِبادِ
رُبّ لَـحْدٍ قَـدْ صَارَ لَحْداً مراراً ضَـاحِكٍ مِـنْ تَـزَاحُمِ الأضْدادِ
وَدَفِـيـنٍ عَـلى بَـقايا دَفِـينٍ فـي طَـويلِ الأزْمـانِ وَالآبـاءِ

----
الصحف التى نشرت الحوار
1- جريدة الاسبوع
2 - مصرس
3- وكالة حقوق الانسان
4 - جريدة الجمهورية والعالم
5- جريدة شباب مصر

تعليقات

  1. الله ينور عليك يا استاااذ فرشوطي---قال شرعيه قال --بس كان نفسي تقول له ان شرعيته باجراءاتها كلها بصندوقها بلجانها بنتيجتها مؤسسه علي خروج الشعب ضد مبارك---ولا يكونش فاكر نفسه دخل قصاد مبارك في ظرف طبيعي وفاز---شرعيه في عينه قليل الادب مايختشيش البعيد---ماله ومال الطربوش والبايب والحمار يكونش فاكر هانفرط فيهم بالساهل --دهدي

    ردحذف
  2. كل همه ياعم اسامة الشرعية وايكشي تولع - وأيه رأى أيضًا مرسي وعلى كتفه 8 حمامات خضراء اشمعنى يعنى 8 خضر ماينفعشي حمامات بمبى؟

    ردحذف

إرسال تعليق

فرشوطيات تشكركم على هذا التعليق الرائع -ونتمنى لكم اياما جميلة - ويسعدنا تكرار الزيارة ,

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ القبيلة وتحكم الفرد: قراءة في جذور ثقافة اللوم

  فرشوطي محمد تُعتبر ثقافة اللوم ظاهرة متأصلة في العديد من المجتمعات الشرقية، ولها جذور تاريخية تعود إلى الأيام البدوية عندما كانت القبيلة هي الوحدة الاجتماعية الأساسية. في تلك الحقبة، كان زعيم القبيلة هو الشخص الوحيد الذي يمتلك السلطة المطلقة، والذي يقرر ما هو صواب وما هو خطأ. كان له الحق في لوم أي فرد من أفراد القبيلة في أي وقت يشاء، وبأي سبب يراه مناسبًا. هذا النهج التسلطي الذي اتسم به زعيم القبيلة، انعكس على البنية الأسرية والثقافية للمجتمع ككل. في هذا السياق، كانت الأسرة تستمد ثقافتها وسلوكها من هذه السلطة المطلقة للزعيم. فكما كان الزعيم يلوم أفراد القبيلة، كذلك كانت الأسر تلوم أبناءها. كان الأب أو الأم، بناءً على التسلسل الهرمي الذي يعكس النظام القبلي، يقررون ما هو الأفضل لأبنائهم. وغالبًا ما كان اللوم يستخدم كأداة للسيطرة والتوجيه، حيث كان يُفترض أن الكبار يرون أفضل ويفهمون أكثر من الشباب. اللوم كأداة للسيطرة في البيئة البدوية التقليدية، كانت الحياة قاسية وصعبة، مما استلزم وجود نظام صارم للحفاظ على النظام والاستقرار داخل القبيلة. وبالتالي، كان للوم دور كبير في توجيه السلوك و...

معدلة بالفوتوشوب .. بين السخرية والحكمة: يوسف زيدان يرد على علاء مبارك بشأن زجاجة البيرة: ‘اسأل والدتك

  فرشوطي محمد علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سخرية علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في إحدى الصور خلال اجتماعات مؤتمر تكوين، في المتحف الكبير منذ أيام. وقال يوسف زيدان، في بث مباشر له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بعتوا لي قالوا حتى علاء مبارك زعلان بيقول قولوا لنا يا عفاريت قزازة البيرة دي بتاع مين؟ نقول لك يا سيدي مش بتاعة حد، وأضيف لك أنا يعني: اسأل السيدة والدتك ما هيا كانت حرم رئيس الجمهورية وعلي الملأ. وتابع زيدان: أنا فاكر في معرض فرانكفورت كانوا اختاروا الثقافة العربية ضيف شرف لمعرض فرانكفوت للكتاب وخصصوا 1000 متر للثقافة العربية والـ ١٠٠٠ متر في فرانكفورت يعني قصة مأهوله، وكلموا جامعة الدول العربية وكان المسؤول أيامها الأستاذ عمرو موسى وكلمني وقتها ووقعت المسألة دي على عاتقي. واضاف: عملت على مساحة ألف متر عرضا للثقافة العربية مظنش أنه ليه مثيل، وقبل افتتاح المعرض بيوم جاءت السيدة سوزان مبارك ومعها عمرو موسى وفاروق حسني  وإبراهيم المعلم، وكنت قاعد أشتغل بأيدي مع الشباب ولابس بنطلون جينز ومتبهدل فإبراهيم ...

"استغلال الدين لتضليل العقول: قصة الخماهو وجماعته النصابة"

(الخماهو) الاقرع الشجاع   منذ فترة طويلة، ظهر شخص يُلقب بـ"الخماهو"، قاد مجموعة من النصابين والمحتالين والذين يستغلون الدين لأغراضهم الشخصية. قاموا بابتكار قصص ودراسات وهمية، وتزوير الحقائق بهدف تضليل الناس وخداعهم. استغلوا فقر وجهل الناس، واستخدموا الدين كوسيلة للسيطرة على عقولهم .   ترتكز استراتيجيتهم على استغلال العقائد والتقاليد الدينية التي يعتقد الناس بها منذ القدم. قاموا بصناعة قصص وأحداث قديمة، وقد أسسوا لأنفسهم منبرًا لنشر هذه القصص الوهمية والأساطير المفبركة. ومن خلال تخديم جشعهم وجوعهم للسيطرة والثراء، نجحوا في تضليل الشعوب وتشويش عقولهم بواسطة هذه الخرافات والأكاذيب .   قام هؤلاء الأشخاص ببناء معابد ومذابح، ودفعوا الناس لتقديم القرابين والتضحيات بهدف شراء الغفران والبركة. استغلوا الخوف من الموت وما بعد الموت لجعل الناس يتمسكون بتلك العقائد المزيفة، وهكذا أصبحوا ينمون في السلطة والتأثير .   الشخص الذي يُعرف باسم "الخماهو" كان القائد الرئيسي لهذه الجماعة، وكان يستغل مواقف الناس ومشاكلهم ليزيد من نفوذه. بغض النظر عن مشكلات...