إبحث

الخميس، 21 نوفمبر 2013

شرعية مرسي والجلوس على الكرسي

- أنا «الشرعي» يافرشوطى
- وانا فرشوطى ياشرعى
- انا المنتخب يافرشوطى
- بجد انت المنتخب؟
- ايوه؟
- تعرف ابوتريكة ؟
- امًٌال - وعبد الظاهر كمان!
- طيب تبقى المنتخب ازاى؟
- لان انا المنتخب!
- ياللعييييب - وبرادلى ولا المرشد مدربكم؟
-  انا الشرعية والرئيس المنتخب يافرشوطى!
- ايوه انا عارف يادكتور انك المنتخب!
- ماتقولش دكتور - مش عايز اسمع كلمة دكتور تانى!
- ماتزعلشي يادكتور - خليها طبيب - ولا حتى ممرض!
- قولى ياريس - انا الرئيس يافرشوطى- انا الرئيس .أنا الرئيس المنتخب، ومحدش يقدر يقول غير كده.انا الرئيس الشرعى.
انا صاحب الشرعية الوحيد .
- وانا صاحب الطربوش!يا شرعى .
- انت واليهود السبب فى هذا الانقلاب
- زر البطاطا كان السبب ياخويا.
- بتتريق وبتسخر منى يافرشوطى؟
يادكتور حاشا لله - انا لا اسخر منك او من اى انسان وانا بحترمك - وحاحترمك اكتر لو جلست على البرش وادركت انك كنت فاشل - وان جماعتك صنعوك وصنعوا منك تمثال يعبدوه!
- انقلابا متكامل الأركان - هرجع وأربيكم- انت خائن مثلهم - لن نترك الميادين حتى يسقط الانقلاب، ولن يستمر الأمر كثيرا.
- تصدق انت عامل زى القذافى - ناقص تخبط على الترابيزة وتقول ثورة ثورة الى الامام
- انا الرئيس الشرعي للبلاد -
- شرعى ازاى وشاب اسمه محمود بدر جمع اكثر من 22 مليون و300 مئة الف صوت كلهم مش عايزينك؟
- مش مهم - انا عايز الشرعية برضة!
- بالعافية ؟ !البلد مش عايزاك!والشعب المصري قَرَّرَ ان شَرْعِيَّتَهُ هي شعب مصر وَلَيْسَ جَمَاعَتُكَ! وأنت تعلم بأن عشرين مليون مواطن طلعوا فى الميادين يعلنوا ويعبروا عن قرفهم منكم.
- الجماعة كفاية.ولن نترك الميادين .
- انت عايز البلد ولا عايز الكرسي؟
- الْكُرْسِيُّ هُوَ الشَّرْعِيَّةُ.
- شرعية الزيت والسكر والرشاوى الانتخابية .
- الصندوق هو الذى أجلسنى على الكرسي وعزلونى وباين فى عنيهم.
- مِنْ ؟
- الْاِنْقِلابِيُّونَ!
- ومن عزل من كان قبلك؟
- هُمْ أيضا
- مَاذَا تُرِيدُ اذا ؟
- الشَّرْعِيَّةُ وَالشَّرِيعَةُ
-اى شَرِيعَةَ واى شَرْعِيَّةَ؟
- شَرِيعَةُ الْجَمَاعَةِ وَشَرْعِيَّةُ الْمُرْشِدِ.
- لقد جلست على الكرسى ولم تحقق شيء - ولا أي هدف من أهداف الثورة التي كانت تُختزل في شعارات -العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني.
- اننى كنت اعمل لمصلحة الحماعة كى اجعلها تملك كل زمام الامور .وبعد ذلك نفكر فى البلد ونحقق لكم هذه الشعارات.
- استخدمت شعار الحلال والحرام، والجنة والنار .وجعلت من الانتخابات غزوات إسلامية ضد الكفار.
- الغاية تبرر الوسيلة.
- احتلال يعنى؟
- قَلَّ كَمَا شِئْتُ - اِحْتِلاَلُ خِلاَفَةُ- هَذَا لَا يعنينى فى شَيْءٌ.
- والوطن؟
- هههههه
- اتضحك!
- انا الشرعية -
- حقا انت شَرْعِيَّةَ الْجُهَلاَءِ وَتُسْتَحَقُّ ان تَجْلِسُ عَلَى الْبرشِ وَلَيْسَ الْكُرْسِيُّ..
-هرجع وأربيكم ولن نترككم تعيشون فى سلام .
- قلت فى نفسي تعودنا منكم على الكذب وتركت له هذا الفيديو ربما يتذكر ماذا قال فى يوما امام الشعب.
-------------------

لَمِنْ إِذَا الشَّرْعِيَّةِ يا شرعى ؟
-----


- انتهى الحديث وتركته يصرخ ويهدد وتذكرت رؤية أحد الاشحاص والتى دعا فيها الرسول محمد، الرئيس مرسي لإمامته في الصلاة، وأنه رأى أيضًا مرسي وعلى كتفه 8 حمامات خضراء «في إشارة لعدد سنواته في الحكم».
ولكى اخرج من هذه الحالة المورستانية تذكرت قصيدة  أبي العلاء المعري تــــعــــبٌ كـــلـــهــــا الــحــــيــــاة
وانشدت منها.
ورددت خَـفّفِ الـوَطْء ما أظُنّ أدِيمَ الأرْضِ إلاّ مِـنْ هَـذِهِ الأجْـسادِ
وقَـبيحٌ بـنَا وإنْ قَـدُمَ الـعَهْدُ هَــوَانُ الآبَـاءِ والأجْـدادِ
سِـرْ إنِ اسْطَعتَ في الهَوَاءِ رُوَيداً لا اخْـتِيالاً عَـلى رُفَـاتِ العِبادِ
رُبّ لَـحْدٍ قَـدْ صَارَ لَحْداً مراراً ضَـاحِكٍ مِـنْ تَـزَاحُمِ الأضْدادِ
وَدَفِـيـنٍ عَـلى بَـقايا دَفِـينٍ فـي طَـويلِ الأزْمـانِ وَالآبـاءِ

----
الصحف التى نشرت الحوار
1- جريدة الاسبوع
2 - مصرس
3- وكالة حقوق الانسان
4 - جريدة الجمهورية والعالم
5- جريدة شباب مصر

هناك تعليقان (2):

  1. الله ينور عليك يا استاااذ فرشوطي---قال شرعيه قال --بس كان نفسي تقول له ان شرعيته باجراءاتها كلها بصندوقها بلجانها بنتيجتها مؤسسه علي خروج الشعب ضد مبارك---ولا يكونش فاكر نفسه دخل قصاد مبارك في ظرف طبيعي وفاز---شرعيه في عينه قليل الادب مايختشيش البعيد---ماله ومال الطربوش والبايب والحمار يكونش فاكر هانفرط فيهم بالساهل --دهدي

    ردحذف
  2. كل همه ياعم اسامة الشرعية وايكشي تولع - وأيه رأى أيضًا مرسي وعلى كتفه 8 حمامات خضراء اشمعنى يعنى 8 خضر ماينفعشي حمامات بمبى؟

    ردحذف

فرشوطيات تشكركم على هذا التعليق الرائع -ونتمنى لكم اياما جميلة - ويسعدنا تكرار الزيارة ,

تأملات في طبيعة الإنسان وتفاعله مع تغيرات الزمان والمكان

  فرشوطي محمد في لحظات الصمت العميق والنظرات العميقة إلى العالم من حولنا، يتجلى الحديث الفلسفي الذي يجسد جوهر الإنسان وطبيعة الوجود.وبعدما ك...